جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

حفل تخريج الناجحين في الشهادات الرسمية

أيلول 06, 2016
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حفل تكريم الناجحين في الامتحانات الرسمية

 

أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم – ثانوية المهدي في بعلبك، في قاعة تموز حفل تخريج لـ 153 تلميذاً نجحوا في الامتحانات الرسمية، ونال من أصلهم 55 تلميذاً درجات تقدير، برعاية رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي، بحضور فعاليات تربوية واجتماعية.

النشيد الوطني اللبناني ونشيد "حزب الله" افتتاحاً، فكلمة لعريف الحفل الشاعر عباس مظلوم عن فضائل العلم لبناء الإنسان والمجتمع.

وألقى مدير الثانوية حسين دياب كلمة جاء فيها: "أهدي هذا الإنجاز لعوائل الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن، وحققوا العزة والكرامة ليس للبنانيين فحسب، وإنما للأمة جمعاء".

وتوجه إلى الناجحين والمتفوقين بالقول: "أنتم بدعاء أمهاتكم وسهر آبائكم وجهود معلميكم، وبجهدكم ونشاطكم وسهركم عبرتم إلى قمم النجاح، وعهدنا بكم أن تكملوا هذه المسيرة، ويجب أن تعلموا مع بداية المرحلة الجامعية، أنكم للأسف تعيشون في بلد لا يحترم القانون ولا يحترم المؤسسات ولا يحترم الإنسان، لذا أنتم الرهان الحقيقي بأمل الإصلاح في هذا البلد الحبيب، إلى جانب كل الشرفاء، وإلى جانب المجاهدين المرابطين على الثغور، أنتم اليوم تتوجهون إلى الجامعات ونحن مطمئنون بأن لديكم المناعة الأخلاقية والعقائدية والفكرية والثقافية ما يكفي لمواجهة مفاتن الدنيا وزخرفها، لأنكم ترعرعتم في بيئة عطرها حب محمد وأهل بيته الأطهار، اذهبوا أنّى شئتم وارفعوا رؤوسكم عالياً أنتم خريجو مدارس المهدي مدارس حزب الله".

بدوره النائب الموسوي قال: "في كتابنا فصل كبير اسمه الوفاء، يقضي بأن نذكر أصحاب الفضل ابدأ بالإمام الخميني والشهداء الأبرار والجرحى والمعوقين والأسرى والأهل، جهاد وتضحيات هؤلاء مكننا أن نكون هنا، ووفاء لهم يجب أن نتمسك بالعروة الوثقى التي لا انفصام لها".

وأضاف: "تغيير هذا الواقع الفاسد معلق عليكم، فأنتم أفواج الولاء لله سبحانه وتعالى ولدينهم ولوطنهم. وفي حضرة العلم والعلماء نؤكد على العلاقة الأخلاقية والمتواضعة بين المعلم والتلميذ، كلنا في خدمة العلم نمهد لصاحب هذه المدارس وإمام هذه المسيرة لإقامة دولة العدل".

ورأى أن "التكفيريين وأعداء الإسلام مكلفون من قبل الصهاينة أن يشوهوا الإسلام، والإعلام المضلل يلعب دوراً في هذا الاتجاه المسيء للدين الحنيف، لذا المطلوب أن ننتبه لما يحاك ونهيء أنفسنا للدفاع عن ديننا، ومعركتنا مع أعداء الله معركة طويلة ومفتوحة، والصراع بين الحق والباطل مستمر إلى قيام الساعة، وأن يكون لدينا مناعة ضد الإعلام المضلل".

وتابع: "إعلان الحرب على اليمن، والسعي لتفتيت سوريا والعراق هو لمصلحة الصهيونية، والبعض بكل وقاحة وخيانة يعلن أنه فتح علاقات مكشوفة مع الإسرائيلي ويلتقي كبار الضباط الصهاينة".

وأعلن النائب الموسوي"الوقوف إلى جانب قضية متطوعي الدفاع المدني الذين هم أصحاب حق ويجب إنصافهم، كما يجب السماح للبلديات في مراكز المحافظات والأقضية منح تصاريح البناء حسب الأصول والشروط القانونية كما هو معمول به في القرى والبلدات، خاصة في مدينتي بعلبك والهرمل اللتان تعانيان من مشاكل فرز الأراضي التي تتحمل مسؤوليتها الدولة".

وشجب عادة إطلاق النار في المناسبات كافة وقال: "إطلاق النار في المناسبات حرام لأنه يعرض المواطنين للخطر، وسماحة الأمين العام لحزب الله أخذ قراراً صارماً بفصل كل من يطلق النار من الحزب مهما كان موقعه. ويتوجب على القوى الأمنية القيام بدورها للحفاظ على أمن الناس ووضع حد لعمليات الخطف وفرض الخوة وترويع الناس، وعلى الدولة أن تتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن".

وتطرق النائب الموسوي إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وقال: "منطقة بعلبك الهرمل تشكل الزراعة مصدراً رئيسياً لدخل أبنائها، ولكننا نرى أن المواسم الزراعية يصيبها الكساد والتلف نتيجة غياب الحماية للإنتاج والرعاية للمزارعين، فلا توجد لدى الدولة خطط زراعية ولا زراعات بديلة".

وختاماً وزع الموسوي ومدير الثانوية  شهادات التقدير على الناجحين والمتفوقين.

 

اخر تعديل الأربعاء, 07 أيلول/سبتمبر 2016 08:08 قراءة 1165 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


تموز 2020
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 1 ١٠ 2 ١١ 3 ١٢ 4 ١٣
5 ١٤ 6 ١٥ 7 ١٦ 8 ١٧ 9 ١٨ 10 ١٩ 11 ٢٠
12 ٢١ 13 ٢٢ 14 ٢٣ 15 ٢٤ 16 ٢٥ 17 ٢٦ 18 ٢٧
19 ٢٨ 20 ٢٩ 21 ٣٠ 22 ٠١ 23 ٠٢ 24 ٠٣ 25 ٠٤
26 ٠٥ 27 ٠٦ 28 ٠٧ 29 ٠٨ 30 ٠٩ 31 ١٠ 1
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالارشيفأخبار مستوى أول - البزاليةمسابقة في حفظ سورة الانسان