جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

حفل التكليف السنوي في مدرسة المهدي (ع) المجادل

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الشيخ عبد المنعم قبيسي: السيدة الزهراء (ع) كان لها حضور كبير في ساحة العمل الجهادي علی مدی عمرها الشريف

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة إمداد الإمام الخمينيّ (قده) تواصلان إقامة حفلات التكليف السنويّة لـ 1270 مكلّفة على امتداد الوطن

تيمُّناً بمولد السّيدة الزهراء (ع)  و تحت شعار " الزهراء قدوتي "، وبرعاية الشيخ عبد المنعم قبيسي، احتفت مدارس المهدي (ع) - المجادل بتكليف 47 فتاة بلغن سن التكليف الشرعي بحضور حشد من الفعاليات التربوية و الاجتماعية.

استهل الحفل بدخول المكلفات في موكب فاطمي شع بنور الايمان.

وافتتح البرنامجبمراسم تعظيم القرآن الكريم، الذي عرضت فيه مكلفاتنا سيرة التنزيل بأسلوب فنّي  راقٍ، مترافقة مع تلاوةٍ عطرةٍ من آيات القرآن الكريم بصوت المقرئ التلميذ حسن عدنان اسماعيل. تلاها نشيد نور الوجدان الذي أدّته المكلّفات تعظيماً وتمجيداً لكتاب الله.

وبعد الوقوف احتراماً للنشيد الوطنياللبناني  و نشيد حزب الله، كانت كلمة المكلفات التي تلتها التلميذة فاطمة كيكي بقلبٍ نقيٍّ وبراءةٍ طفوليّة دخلت قلوب السامعين، وتوجّهت بالعهد والقسم للسيّدة الزهراء (ع) بالتزامها بتكاليفها الشرعية وصمودها أمام أعداء الدّين.

 بعدها كانت كلمة مدير مدرسة المهدي (ع) المجادل الأستاذ شوقي سلمان إلی المكلفات و الحفل الكريم في كلمة تهنئة و تبريك  بمولد السيدة الزهراء (ع) الذي زيّن احتفال التكليف في المدرسة حيث أنها ( عليها السلام ) جسّدت في اخلاقها و سيرتها وحجابها كل المعاني الفاضلة  والصفات العليا، ودعا المكلّفات إلى اتّخاذها مثالاً و قدوةً في حياتنا و سلوكنا.

وعلی موسيقی احتفال التكريم، قدمت المكلفات فقرةً فنّيةً بعنوان الطهر جوهرتي على المسرح، ممّا أحدث وقعاً ورونقاً خاصّاً للاحتفال في نفوس الحضور.

بعدها كانت كلمة راعي الحفل سماحة الشيخ عبد المنعم قبيسي استهلها بالتهنئة للمدرسة و اﻷهل و المكلفات. و ذكر أن الاحتفاء ببلوغ سن التكليف الشرعي في هذا الجو المفعم بالفرح و البهجة يشكل مناسبة تستحق التقدير و الثناء ﻷنها تترك أثراً معنويًّا و ايمانيّاً كبيرا في نفسِ المكلّفة و شخصيّتها الملتزمة.

ورأی سماحته أن السيدة الزهراء (ع) كان لها حضور كبير في ساحة العمل الجهادي علی مدی عمرها الشريف، والاقتداء بها يعني مواجهة الصعاب بالثقة بالله و التوكل عليه و الصبر والاستعداد الدائم لردّ كيد اﻷعداء الذين فشلوا في كل ما لجأوا إليه من حروب و مؤامرات و دسائس. و صمودنا إنما مردّه إلی إيماننا و ثباتنا و عزمنا علی الوفاء بما عاهدنا عليه الله و رسوله في مقاومة الظالمين.

واختتم الحفل بتوزيع الهدايا عليهن وسط اجواء من الفرحة بين الاهالي

 

                                

 

 

 
موسومة تحت مدارس المهدي (ع)   
اخر تعديل الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2019 11:37 قراءة 1350 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


تشرين الثاني 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
27 28 29 30 31 1 ٠٣ 2 ٠٤
3 ٠٥ 4 ٠٦ 5 ٠٧ 6 ٠٨ 7 ٠٩ 8 ١٠ 9 ١١
10 ١٢ 11 ١٣ 12 ١٤ 13 ١٥ 14 ١٦ 15 ١٧ 16 ١٨
17 ١٩ 18 ٢٠ 19 ٢١ 20 ٢٢ 21 ٢٣ 22 ٢٤ 23 ٢٥
24 ٢٦ 25 ٢٧ 26 ٢٨ 27 ٢٩ 28 ٣٠ 29 ٠١ 30 ٠٢
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي