جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

حفل تكليف الذكور في ثانوية المهدي(ع) بعلبك

حزيران 01, 2022
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حفل تكليف الذكور في ثانوية المهدي(ع) بعلبك

ثانوية المهدي(ع) بعلبك تقيم حفل التكليف السنوي للفتيان الذين بلغوا سن التكليف الشرعي برعاية سماحة الشيخ المربي عبد المنعم قبيسي

 

ضمن سلسلة احتفالات تكليف الفتيان التي تقيمها مدارس المهدي(ع) وفي أجواء عيد المقاومة والتحرير، وبرعاية وحضور سماحة الشيخ المربي عبد المنعم قبيسي، أقامت ثانوية المهدي(ع) بعلبك حفل تكليف فتيانها الذين بلغوا سن التكليف الشرعي لـ 79 تلميذاً.

 

 استهل الحفل بتعريف للتلميذ أحمد الحسيني وتلاوة عطرة من القرآن الكريم للتلميذ علي حمشو، بعده النشيدين الوطني ونشيد حزب الله، ثم دخول المكلفين أعقبها كلمة التكليف التي ألقاها التلميذ علي طبيخ والعهد والقسم ألقاه التلميذ علي عبد الكريم النمر.

 

بعدها  ألقى مدير الثانوية الأستاذ حسين المصري كلمة حيّى فيها المكلفين والأهل على حضورهم الكريم قائلاً: هذا اليوم هو يوم التشريف الإلهي وهو من أعظم الأيام في حياتكم على الإطلاق وقد أصبحتم مسؤولين وقد كلفكم الباري عز وجل واختصكم برعايته وحفظه، ويجب أن تكونوا حاضرين في كل الساحات وأهمها ساحة العلم وأن تتقربوا من إمامكم صاحب العصر والزمان(ع).

 

 ثم توجه للأهل قائلا:  "الأهل الكرام لقد كبر أبناؤكم وأصبحوا رفاقكم، احتضنوهم وارعوهم وحافظوا على هذه الجواهر الثمينة التي أودعها الله لديكم كي يكونوا من الممهدين لدولة صاحب العصر والزمان."

 

بعدها  أدت فرقة الثانوية باقة من الأناشيد المميزة، أعقبها كلمة راعي الحفل سماحة الشيخ المربي عبد المنعم قبيسي قائلا: "إننا نرى الإمام في هذا المكان ونرقب عينيه الدامعتين سرورًا بتكليفكم".

 

وتوجه للأهل قائلًا: "الكل يجب أن يتضافر من موقعه في الأمومة والأبوة فهي مواقع مقاومة، والمدرسة مقاومة أيضًا لذلك عندما تتضافر الجهود نسرع في تحقيق الأهداف ونختصر المسافات".

 

وتوجه الى الشباب قائلاً: "عمركم الذي مضى عفا الله عنه، أما من اليوم فصاعدا فالله عز وجل فرض عليكم حبّه، الواجب الذي فرضه عليكم الله يحبه منكم، والملائكة فتحت كتابًا جديدًا وبدأت بتسجيل أعمالكم الصغيرة والكبيرة".

 

وتابع: "أنتم في مرحلة عالية من التحدي، فالخطر الكبير عليكم هو الشيطان الذي يكيد للانسان حتى يقع في شراكه وهو الذي يسرق قلبه وعينيه وتفكيره".

 

وأكمل: "نحن اليوم نواجه الأعداء كلهم ومخططنا أن نكون في مدارس المهدي(ع) وننشأ على طاعة الله ورضاه وأمامنا تحديات كبيرة، يجب أن نكون على قدر المسؤولية، وأكبر طعنة لإسرائيل والحرب الناعمة وأعدائنا وكل من يتمثل بهم هو هذا التكليف، هذه هي نقطة القوة ومن هنا يجب أن نبدأ".

 

ووجه خطابا خاصا لأبناء الشهداء بأن يتابعوا علمهم ودراستهم من أجل الحفاظ على إرث آبائهم ودمائهم، مضيفًا: نحن لسنا فقط مقاومين وشهداء نحن جماعة الحياة الطيبة وبحاجة إلى طاقاتكم لنبني حياةً طيبةً بكل أبعادها وإن شاء الله سيتوج عملكم ووفاؤكم بالانتصارات".

 

تميز هذا الحفل بالمحبة والعاطفة الكبيرة التي أظهرها للمكلفين لسماحة الشيخ عبد المنعم قبيسي، ثم اختتم بتوزيع الهدايا على، وأداء صلاة الجماعة بإمامة فضيلة الشيخ جمال حمشو.

 

 

 

 

 
اخر تعديل الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2022 11:13 قراءة 338 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


تموز 2022
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
26 27 28 29 30 1 ٠١ 2 ٠٢
3 ٠٣ 4 ٠٤ 5 ٠٥ 6 ٠٦ 7 ٠٧ 8 ٠٨ 9 ٠٩
10 ١٠ 11 ١١ 12 ١٢ 13 ١٣ 14 ١٤ 15 ١٥ 16 ١٦
17 ١٧ 18 ١٨ 19 ١٩ 20 ٢٠ 21 ٢١ 22 ٢٢ 23 ٢٣
24 ٢٤ 25 ٢٥ 26 ٢٦ 27 ٢٧ 28 ٢٨ 29 ٢٩ 30 ٠١
31 ٠٢ 1 2 3 4 5 6
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeأخبار مستوى أول - الأحمدية